الخميس، 20 يونيو 2013

هل لديك هدف في الحياة ؟

الرجل المسن
كنت اعمل امين صندوق في احدى الشركات الكبيرة منذ خمسة عشرة عاماً في وسط الرياض وكانت البنوك تعمل فترتين صباحاً ومساءاً وقبل نهاية الدوام الثاني للبنك لابد من ايداع المبالغ التي  في حوزتي  كان الطريق وسط الرياض في ذلك الوقت مكتظ  بالسيارات فقمت بإيقاف سيارتي في اقرب مكان مسموح به وأخذت اترجل بين المارة مسرعاً كي اصل الى البنك بأقصى سرعة قبل ان يغلق البنك ابوابه وأنا اهرول  فتجاوزت رجل مسن يمشي بصعوبة بالغة ينقل قدم مكان قدم والمسافة مازالت بعيدة عن البنك . فلفت نظري  هذا الرجل الكبير في السن وأخذت افكر وأقول لنفسي متى يصل هذا الرجل الى المكان الذي يتوجه اليه على تلك الخطوات البطيئة جداً ؟
فدخلت البنك ووقفت في الطابور الممتد طويلاً لا أخذ دوري في الصف ثم اغلق البنك  ابوابه بعد قليل  ، وبعد  لحظات ليست بعيدة  فوجئت بالرجل نفسه يأتي الى البنك ويفتح له الحارس الباب ثم يتعدى الطابور ويذهب الى الصراف ويخرج شيك من جيبه ثم يعطيه الصراف فيصرف له المبلغ ويخرج  وأنا مازلت في منتصف الطابور ولم اصل للصراف بعد !  
 لقد كان هذا الرجل المسن عنده هدف رغم قدماه البطيئة  وبعد المسافة ولكن الاصرار ومواصلة السير اوصلته الى هدفه رغم معاناته التى شاهدتها .  وقد سبقني ولم اسبقه .

 فهل لديك هدف في الحياة ؟

عبدالرؤف حجر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق