الخميس، 11 أبريل 2013

كيف نصنع الاعلام الناجع ؟



 كيف نصنع الاعلام البديل  ؟

نظراً لما نشاهده من تأثير الاعلام المصري على الشارع  فلذلك نقترح الاتي :-  

أولا-  لدينا ثلاثون وزير  يشكلون ثلاثون وزارة  وكل وزارة تشكل كيان عظيم  وعلى رأسهم رئيس الوزراء .

1-   نطلب من كل وزير  ان يخصص يومان  في الاسبوع  لينزل الى الشارع ويحول الى عمل ميداني  في كل محافظات مصر   ويتحقق من  الاعمال التى تخص وزارته ويتقبل اقتراحات المواطنين والعمل على حلها  وان يتبعه حمله اعلانية مكثفه  لتحقق اهدافها .

2-   ان يخصص يوم في الشهر  لكل وزير في برنامج على شاشة التلفزيون  ويكون بعنوان (  انجازات الحكومة الواقع والحقيقة ) ويكون يومياً بعد نشرة الاخبار الرئيسية ،  ويكون لمدة ساعة  يعرض فيها كل ما تم انجازه خلال الشهر  مسحوب بالصور من الجولات الميدانية .


3-   ان يقدم كل وزير  تقرير شهري  مسحوب بالمستندات  والبيانات والصور  للسيد رئيس الجمهورية للإطلاع عليها وتسهيل كل العقبات التى  تقف في وجه الوزير لتطوير وزارته  وردود افعال المصريين عليها .

4-   سوف ينتهي الشهر ويكون كل وزير  تواجه مع الشعب وعاش الواقع والحقيقة  وتخاطب مع الجماهير ميدانين وعبرا شاشات التلفزيون  .

ثانياً – الجولات الميدانية سوف تظهر الحقيقة  التى اخفاها الاعلام المضلل  ويكون لها قبول في الشارع المصري  وسوف  تتحول الى شعبية تواصل مع الوزراء  ويكون الشارع هو الاعلام الحقيقة  لكل من يغير الحقائق  ويخفي الانجازات .

ثالثا-  الحراك السياسي  سوف يتحول من  حراك  رافض للحكومة  وتواجدها  الى حراك  يطلب بقائها  ومساعدتها على الانجاز الذي شاهده  في الشارع  وعاينه بنفسه .

رابعاً -  سوف تلق سمعة  عالمية  وردود افعال  المصريين بالخارج  مما يدفع المستثمرين الى  دخول عالم  الاستثمار في مصر  وفتح ابواب جديدة  لما يشاهدونه على شاشات التلفزيون .

خامساً -  سوف  تفتح باب للسياحة   كلما كان وزير السياحة  نشطاً يتجول في الاماكن  السياحية  وإزالة كل العقبات   التى تواجه  العاملين في السياحة .


لقد نجحت هذه التجربة  على يد وزير التموين  والكل يشهد له  ولزياراته الميدانية  حققت الكثير .

  نأمل ان تمتد لجميع الوزراء كما تم ايضاحه  لنظهر الصورة الحقيقة  للنجاح  وكذب الاعلام  الذي يعمل لمصالح شخصية .


كل الحكومات الناجحة في العالم  يصنعها الاعلام الناجح  الذي يتأثر به الشعب .
وكل الحكومات الفاشلة  في العالم  بسبب الاعلام الفاسد الذي يعمل لمصالح شخصية .

فماذا تختار ؟
وماذا تريد لوطنك  النجاح ام الفشل ؟
 انت من يصنع الاعلام ،   وأنت من يصنع الحدث  ،  وأنت من يصنع المكان والزمان .

بل انت من يصنع  التاريخ  فكن من صناعه ولاتكن  في مقاعد المتفرجين .

عبدالرؤف حجر 
كاتب ومفكر عربي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق